عالم نيوز



ما الفرق بين غسول البشرة ومزيل المكياج؟

2017-12-24 20:15:57

عالم نيوز : تخلط بعض النساء بين مزيل المكياج وغسول البشرة؟ فبعضهن يكتفين بمزيل المكياج وبعضهن الآخر لا يستغنين عن غسول البشرة! فما هو الفرق بينهن؟ وهل يحل أحد هذين المنتجين بدل الآخر، تعرفن على تفاصيل أكثر عبر السطور القادمة..
 
أهم الفروق بين غسول البشرة ومزيل المكياج
 
يعمل مزيل المكياج على إزالة كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود بالإضافة إلى المضيء وظلال العيون والكحل وحتى الماسكارا المضادة للماء ولا يزيل العرق والأوساخ بينما يقوم غسول البشرة على إزالة الأوساخ والعرق والزهم والأتربة المتراكمة على البشرة مما يمنع انسداد المسام بهذه الشوائب التي تتراكم يومياً على سطح بشرتك، والتي قد تسبب ظهور البكتيريا والفطريات التي تسبب الكثير من المشاكل للبشرة بما فيها الحبوب والرؤوس السوداء المزعجة وقدلا يتمكن غسول البشرة من إزالة الماسكارا المضادة للماء وكريم الأساس بشكل كامل.
 
معظم أنواع مزيل الماكياج على اختلاف قوامها وانواعها تحتوي في تركيبتها على الزيوت لتمكنها من إزالة المكياج وبالأخص المضاد للماء، ولذا قد تترك آثاراً زيتية على الوجه أما غسول الوجه فقد تختلف تركيبته وقوامه حسب نوع البشرة ولكن لا تحتوي جميع أنواعه على الزيوت بل يساهم هو نفسه بتجريد بشرتك من الزيوت الزائدة بالكامل ويتخلص من اللمعان المزعج إذا كان خاصاً بالبشرة الدهنية.يحتاج غسول البشرة إلى استخدام الماء لإزالته عن الوجه أما مزيل المكياج فيمكن الاكتفاء بمسح الوجه بقطنة مبللة بالمزيل دون حاجة إلى شطفه بالماء بعد ذلك.
 
 
يتم استخدام غسول الوجه مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء على أقل تقدير أما مزيل المكياج فيستخدم فقط عند إزالة المكياج من البشرة وغالباً ما يكون ضمن روتين العناية الليلية بالبشرة فقط.

 

رابط مختصر
التعليقات